انضم الينا وتجد المتعة والفائدة
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أعشاب المطبخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر المنتدى



المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 07/03/2009

مُساهمةموضوع: أعشاب المطبخ   السبت مارس 07, 2009 8:27 am


أعشاب المطبخ
كنز من الفيتامينات على مائدتك


مع نبض الحياة السريع وضغوطها الكثيرة وما تتسم به من توتر يصبح الحفاظ على الصحة والنضارة اشبه بحرب مستمرة على عدة جبهات وتزداد اهمية الحصول على معدل كاف من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة لمساعدة الجلد على مكافحة اعراض الشيخوخة ووقاية الجسم من امراض العصر. المهم أن لا تستسلمي لاغراءات الوجبات السريعة والمعلبات بحجة ضيق الوقت، فهي غنية بالدهون المشبعة والمواد الحافظة وفقيرة في كل ما عداها، الأمر الذي سيجعلك فيما بعد تتوجهين إلى الصيدليات ودكاكين العطارين بحثا عن مركبات تجارية وفيتامينات مصنعة لتعوضك النقص. الحل في متناول يدك، ويمكنك الحصول عليه بثمن بسيط وجهد أبسط. وهل هناك اسهل من تحضير طبق سلطة لذيذ ومفيد يزين مائدتك بالالوان وصحتك بالعافية؟ هناك وصفات عديدة وكلها مفيدة، خصوصا اذا احتوت تشكيلة من اعشاب السلطة الخضراء الغنية بفيتامينC. واختيار بسيط مثل سلطة البندورة والجرجير مع النعناع والحبق والقليل من البقدونس والثوم المعمر والزعتر مع نصف حبة أفوكادو هو في الحقيقة اشبه بكنز حقيقي من المعادن والفيتامينات ذات الفوائد العديدة. خصوصا اذا كانت طازجة، تأملي واحكمي بنفسك.
البقدونس :- مصدر جيد للحديد ولمادة الكاراتينويد المضادة للأكسدة والضرورية للوقاية من أمراض القلب، وهو غني جدا بفيتامين.c وينصح خبراء التغذية بمضغ حفنة من اوراق البقدونس للاشخاص الذين يشكون من هبوط عام وضعف في الشهية فهو ينشط العصارات الهاضمة، هذا عدا أنه منشط للكبد ومدر للبول ومانع لاحتباس السوائل، الى جانب تعطيره للنفس ويمكن ان يكون حلا مناسبا بعد تناول الثوم او البصل، كما انه مفيد لتخفيف هجمات النقرس والروماتيزم.
النعناع :- يعالج سوء الهضم ويخفف حموضة المعدة، وهو على غرار بقية أعشاب السلطة غني بفيتامين C وبالبوتاسيوم والحديد وبالمواد المضادة للاكسدة، وبخاره مفيد في حالات الزكام ونزلات البرد، وهو ايضا معطر للانفاس ومحفز للشهية، وباقة صغيرة منه اذا وضعت في ماء الاستحمام الساخن كفيلة بتعطيره.

الزعتر:- اضافة الى نكهته اللذيذة في السلطة، فهو مانع للإمساك وغني بالمواد المضادة للاكسدة. لذلك تعتبر إضافته الى قائمة مشترياتك الاسبوعية فكرة حكيمة منك، خصوصا إذا عرفت ايضا أن مغلي أوراق الزعتر الطازجة مفيد جدا في علاج التهاب القصبات والمجاري التنفسية.
الحبق :- غني بالحديد وبفيتامين C، وبضع وريقات منه في السلطة تساعد على الهضم، وهو ملين ومخفف لآلام المعدة، وينصح بالاحتفاظ بنبتة حبق في أصيص في المطبخ فهو طارد للحشرات الطائرة ايضا، كما أن رائحته رائعة ونكهته لذيذة.
الجرجير :- غني بالحديد و بفيتامين C الذي يسهل امتصاص الحديد، وبمادة بيتاكاروتين المضادة للأكسدة، الى جانب احتوائه على الالياف المساعدة في تنشيط الهضم والطرح.
[/color][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فتاة المسقبل

avatar

المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 03/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: أعشاب المطبخ   الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:12 pm

مشكووورررة ياروحي ع الموضوع Smile Smile
يسلموووووووووووو Razz Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعشاب المطبخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفراشة الوردية :: الفئة الأولى :: منتدى المشرفون :: منتدى الصحة-
انتقل الى: